w-one7 w-one7
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

إحصل على إشارة واي فاي قوية بهذه الخطوات


Large

نصائح لتقوية بث الشبكة الهوائية الخاصة بك الـWi Fi.

 



1 - اختيار المكان المناسب
ضع الراوتر اللاسلكي أو المودم أو نقطة الوصول اللاسلكية (WAP) أو أياً كان موصل الإشارة، في موقع يتوسط منزلك، إذا كان بجانب أحد جدران المنزل، فالإشارة ستكون ضعيفة على الجانب الآخر من منزلك، وإذا كان في الطابق الأول والكمبيوتر الشخصي أو الهاتف في الطابق الثاني، عليك وضعه على رفِ مُرتفع في أي غرفة، أفضل حل هو وضع موصل الإشارة في أعلى نقطة ممكنة بعيداً عن الجدران والخزانات المليئة بالصفائح المعدنية أو أي معدن قد يحجب الإشارة.

2 - القضاء على التدخل والتشويش
معظم موصلات الإشارة تعمل على الذبذبة المزدحمة 2.4 غيغا هيرتز، ما يجعل الهواتف الأرضية اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال وأفران الميكروويف تسبب تشويشاً وتداخلاً مع الإشارة، لذا تجنب وضع هذه الأجهزة والأجهزة اللاسلكية الأخرى قرب موصل الإشارة أو قرب الكمبيوتر أيضاً، موصلات الإشارة تعمل على قنوات لاسلكية مختلفة فهي شبيهة بعمل محطات الراديو، وبعض القنوات قد تكون أوضح من غيرها، لذا حاول تغيير القناة واختيار الأفضل لك عن طريق الذهاب للضبط أو الإعدادات في الراوتر أو جهاز بث الإشارة، إذا لم تستطع، راجع كُتيب الإرشادات لتلقي المساعدة.

 


3 - تحديث Firmware أو برنامج تشغيل موصل الإشارةتقوم الشركات المُصنعة للراوتر أو أجهزة البث بوضع تحسينات لها من حين لآخر، هذه التحسينات تُطور الجهاز الموصل وتمنحه مزايا أكثر، وللحصول على آخر التحديثات، قُم بزيارة موقع الشركة المصنعة لجهاز موصل الإشارة، وبالمثل، هناك بائعون يقومون بتحديث البرامج التي يستخدمها الويندوز للاتصال بموصل الإشارة، لمزيد من السرعة والكفاءة في تعاملاتهم مع العملاء.

4 - إضافة جهاز إعادة إرسال أو جهاز زيادة البث

هناك أجهزة دعم كثيرة لموصلات البث اللاسلكية، تقوم بتوسيع نطاق شبكة الاتصال دون الحاجة لإضافة أي أسلاك، اشتري أحد هذه الأجهزة وضعه في منتصف الطريق بين الراوتر مثلاً أو نقطة الوصول أو المودم وبين الكمبيوتر.

5 – التعامل مع شركة واحدة
ينصح دوماً بشراء الراوتر وكروت الشبكة وأجهزة البث ودعم الإشارة كلها من شركة واحدة، لأن كل شركة تمتلك مزاياها الخاصة والمتاحة في كل منتجاتها، وفرصة الحصول على إشارة بث قوية من جهازين من نفس المصنع، أفضل بكثير من جهازين مصدرهما مختلف.

6 – عكس الإشارة
استخدام عاكس للإشارة مصنوع من بعض الأدوات البسيطة التي تتوفر في كل منزل، يعطي إشارة أقوى بتكلفة لا تذكر، كل ما ستحتاجه هو ورق ألمونيوم (ورق القصدير) وورق كرتون وغراء، اصنع لوحاً مكوناً من طبقة كرتون وفوقها طبقة قصدير، ثم ضعه خلف الجهاز الذي يبث الإشارة، بواسطتها ستزيد من قوة انعكاس الإشارة لأن فكرتها ببساطة تُشبه فكرة عمل الأقمار الصناعية.

7 - الكشف عن السرعـة

إذا لم تنجح أي واحدة من الخطوات السابقة، ربما تكون المشكلة في الإنترنت القادم من الشركة المزودة للخدمة، قد تكون سرعة الإنترنت أقل بطئاً مما تعاقدت معهم عليه، ولمعرفة هذا الأمر، اختبر السرعة على موقع Speedtest.

كاتب الموضوع

jamal edin

0 تعليق على موضوع : إحصل على إشارة واي فاي قوية بهذه الخطوات

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    التسميات

    عدد زوار المدونه

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    w-one7

    2019