w-one7 w-one7
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

صمم هاتفك الذكي من غوغل بـ50 دولار


Large

الهاتف، القابل للتعديل، والذي طال انتظاره من "غوغل" سيصدر أخيراً في أول يناير 2015، بمبلغ 50 دولاراً (187.5  ريالاً).


"مشروع Ara" الذي استمر لعدة سنوات، انتهى أخيراً من تصميم هاتف ذكي، يتكون من إطار بسيط، وشاشة، وحدة اتصال Wi-Fi، ومعالج، ويتيح للمستخدمين القدرة على تركيب جهازهم بأنفسهم، واختيار الألوان والإضافات، وذلك كما كشف مدير المشروع، "بول إريمنكو" هذا الأسبوع، وأضاف أنه سيطلق عليه لقب "الـهاتف الرمادي"، لأنه سيطرح باللون الرمادي، ثم تتاح فرصة للمستخدمين في تغيير شكله كما يريدون.
سيكون الهاتف قادراً على العمل ببطاريات متعددة، وعندما تنتهي بطارية، سيمكن تغييرها بأخرى سليمة، وكذلك الكاميرا قليلة الدقة، يمكن تغييرها بأخرى عالية، وسيكون بإمكان المستخدمين كذلك استعمال أجزاء مطبوعة بواسطة آلات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبالتالي سيكون المستخدمون قادرين على تغيير الأشكال الخاصة بهواتفهم كما يريدون.


كما كشفت "غوغل" عن أن كل هاتف سيحتوي على محور أساسي ثابت، وكل شيء متغيّر فيما عداه، وسيأتي بثلاثة أحجام، لتغطية كافة أنواع الهواتف في السوق حالياً، وستكون النسخ الأكبر في الحجم، أكثر قدرة على الاستيعاب من تلك الأصغر، وحسبت النظرية، فكل مستشعر سيلائم قطعة وحدة بعينها، سيكون من الممكن توصيله بالجهاز، وبينما يقوم غوغل بعمل الغلاف، ستقوم الشركات الأخرى بصنع الوحدات.
الإطار الأساسي للهاتف الرمادي سيتم صنعه ليستمر حوالي 5 إلى 6 سنوات، كما أكد مدير المشروع، مما يتيح للعديد من المستخدمين تحديث بياناتهم بشكل مستمر، وبسهولة كبيرة، وهذه التقنية تم تصميمها بواسطة المخترع الألماني "دايف هاكينز"، وكانت في الأصل مخصصة إلى "موتورولا"، ولكن "غوغل" باعت صناعة الهاتف إلى "لينوفو" في يناير الماضي.


 

كاتب الموضوع

jamal edin

0 تعليق على موضوع : صمم هاتفك الذكي من غوغل بـ50 دولار

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    التسميات

    عدد زوار المدونه

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    w-one7

    2019